**اعتقالات مثيرة: تركيا تكشف عمليات التجسس لصالح الموساد**

**اعتقالات مثيرة: تركيا تكشف عمليات التجسس لصالح الموساد**

 

في عملية أمنية مثيرة، قامت الشرطة التركية بإلقاء القبض على 7 أشخاص، بينهم محقق خاص، بتهمة بيع معلومات لصالح جهاز المخابرات الإسرائيلي "الموساد". وفقًا لوكالة الأناضول للأنباء، تم اعتقال المشتبه بهم في إطار عملية نفذتها جهاز الاستخبارات الوطني وشرطة مكافحة الإرهاب في إسطنبول.

تشير المصادر الأمنية إلى أن المحقق الخاص، الذي كان موظفًا حكوميًا سابقًا، يشتبه في جمعه معلومات عن شركات وأفراد من منطقة الشرق الأوسط في تركيا، وقيامه بزرع أجهزة تعقب والمشاركة في عمليات مراقبة.

ووفقًا للتحقيقات، فإن المحقق التركي تلقى تدريبًا من الموساد في العاصمة الصربية بلغراد، وقام بتلقي مدفوعات بعملة مشفرة لم تظهر في السجلات الرسمية.

تأتي هذه الاعتقالات في سياق متزايد للاشتباه في أنشطة التجسس لصالح إسرائيل في تركيا. وفي يناير، أمرت محكمة تركية بالقبض على 15 شخصًا وترحيل 8 آخرين يشتبه في أن لهم صلات بالموساد. وفي فبراير، تم اعتقال 7 آخرين يشتبه في بيعهم معلومات للموساد.

تتزايد التوترات بين تركيا وإسرائيل في ظل الأحداث الأخيرة، مما أدى إلى تبادل الانتقادات العلنية بين البلدين. وفي هذا السياق، حذرت أنقرة إسرائيل من "عواقب وخيمة" إذا حاولت ملاحقة أعضاء حماس الذين يعيشون خارج الأراضي الفلسطينية، بما في ذلك تلك المقيمة في تركيا.

مشاركة

الأخبار المتعلقة

التعليقات

لم يتم العثور على تعليقات