انباء عاجلة بخصوص مكافحة الارهاب وغسل الاموال

انباء عاجلة بخصوص مكافحة الارهاب وغسل الاموال


وقالت هيئة مراقبة الجرائم المالية العالمية إن "أوشركي" قد "أكملت بشكل كبير" الخطوات اللازمة من أجل إزالتها من قائمتها الرمادية ، حيث قال وزير المالية في البلاد إن عملية الإزالة وصلت إلى مرحلتها النهائية.

أعلنت فرقة العمل المعنية بالإجراءات المالية (فاتف) يوم الجمعة أن" أوتشركي قد أكملت بشكل كبير " خطوات إزالتها من القائمة الرمادية للوكالة الدولية للطاقة.


وشدد بيان على أن أوتشركيا قدمت التزاما سياسيا رفيع المستوى بالعمل مع القوة في أكتوبر 2021 لتعزيز فعالية أنظمة مكافحة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب.

وقال البيان:" في الجلسة العامة التي عقدتها فرقة العمل المعنية بالإجراءات المالية في فبراير/شباط 2024 ، اتخذت قرارا مبدئيا بأن أوشركييه قد أكملت خطة عملها بشكل كبير وتستدعي إجراء تقييم في الموقع للتحقق من بدء تنفيذ إصلاحات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب واستدامتها ، وأن الالتزام السياسي الضروري لا يزال قائما للحفاظ على التنفيذ في المستقبل".

"أجرت وحدة الاستخبارات المالية التابعة لها إصلاحات رئيسية ، بما في ذلك: (1) تعزيز نهجها في الإشراف على مكافحة غسل الأموال/تمويل الإرهاب القائم على المخاطر ؛ (2) اتخاذ خطوات لضمان أن تكون العقوبات المفروضة على انتهاكات مكافحة غسل الأموال/تمويل الإرهاب ومتطلبات الملكية المستفيدة رادعة ؛ (3) تعزيز الموارد اللازمة لوحدة الاستخبارات المالية التابعة لها [وحدة الاستخبارات المالية] واستخدام الاستخبارات المالية المنتجة ؛ (4) إجراء تحقيقات وملاحقات قضائية أكثر تعقيدا [لغسل الأموال] تمشيا مع المخاطر ؛ (5) تحسين نظامها لاسترداد الأصول ؛ (6); (7) تعزيز تنفيذها للجزاءات المالية الموجهة لتمويل الإرهاب ؛(8) تعزيز التواصل مع مجموعة واسعة من المنظمات غير الربحية واتخاذ خطوات لضمان أن يكون الإشراف على المنظمات غير الربحية قائما على المخاطر ولا يعطل أو يثبط نشاط المنظمات غير الربحية المشروع ، مثل جمع الأموال" ، أضاف

قال وزير الخزانة والمالية محمد أوشيم إرميك يوم الجمعة إن عملية إزالة أوشركي من القائمة الرمادية لمجموعة العمل المالي قد وصلت إلى مرحلتها النهائية.

وشدد على أن فرقة العمل قررت أن تكون قد أنجزت جميع بنود خطة العمل الرامية إلى زيادة تعزيز نظم القوات المسلحة الليبرية وتمويل الإرهاب.

وقال:" وفقا للإجراء ، سيتم مناقشة تقرير التقييم الذي سيعده فريق العمل المالي بعد الزيارة إلى أوشركي في اجتماع الجمعية العامة في يونيو ، ومن المتوقع إزالة قرار القائمة الرمادية لبلدنا في هذا الاجتماع".

وقال أوكيم إرميك إن النقطة التي وصل إليها إرميك اليوم هي نتيجة العمل المكثف الذي قامت به جميع المؤسسات والمنظمات ذات الصلة ، وخاصة وزارات العدل والداخلية والخارجية ، بتنسيق من مجلس التحقيق في الجرائم المالية (مساك).

مشاركة

الأخبار المتعلقة

التعليقات

لم يتم العثور على تعليقات